منتديات أنين الروح
ياهلا وغلا بزوارنا الكرام .. انتوا اهل الدار ونحن الضيوف ولكم العين فراش والرمش غطا ^_^
منتديات أنين الروح
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتديات أنين الروح

♥أناملكة من ملوك الزمان ♥ وأمتلكُ جمالاً لايملكهُ إنسان ••وحياتي هي كالأحلام ••ولي قلـبـاً♥ لم يملكهُ أحد حتى الآن••
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول

 

 الريال ينهي خصام 18 عاما مع كأس ملك أسبانيا

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
جمانه
مشرفة
جمانه

عدد المساهمات : 8
نقاط : 14262
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 25/04/2011

الريال ينهي خصام 18 عاما مع كأس ملك أسبانيا  Empty
مُساهمةموضوع: الريال ينهي خصام 18 عاما مع كأس ملك أسبانيا    الريال ينهي خصام 18 عاما مع كأس ملك أسبانيا  Icon_minitimeالإثنين أبريل 25, 2011 2:51 am

بسم الله الرحمن الرحيم ..
السلآم عليكم ورحمة الله وبركآته ..



الريال ينهي خصام 18 عاما مع كأس ملك أسبانيا  K000050

ريال مدريد الخصام مع كأس ملك أسبانيا والذي امتدت لـ 18 عاما وبالتحديد منذ العام 1993م عندما توج باللقب على حساب ريال سرقسطة (2/0)، بفوزه أمس على غريمه التقليدي برشلونة (1/0) بعد التمديد في المباراة النهائية التي أقيمت على ملعب «مستايا» في فالنسيا، وسجل البرتغالي كريستيان رونالدو هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 102.
ويعتبر اللقب التاسع عشر للريال الذي يحل ثالثا في ترتيب الفرق الحاصلة على البطولة، بعد برشلونة بـ 25 لقبا واتليتكو بلباو بـ 23، محققا اللقب الأول مع مدربه البرتغالي مورينهو الذي نجح في إنهاء العقدة الكتالونية بتحقيقه الفوز الأول على غوارديولا بعد توليه زمام الأمور الفنية للفريق الملكي، وبات أول مدرب في تاريخ ريال يحقق لقب الكأس في أربع دول مختلفة، بعدما نال هذا الشرف مع بورتو البرتغالي (2003) وتشلسي الإنكليزي (2007) وإنتر ميلان الإيطالي (2010).
ونجح مورينيو في اسكات منتقديه في الأونة الأخيرة خصوصا عقب مواجهته برشلونة السبت الماضي في إياب الدوري حيث انتهى الكلاسيكو بالتعادل 1-1، وحافظ الفريق الكاتالوني على فارق النقاط الثماني التي تفصله عن غريمه وقطع شوطا كبيرا نحو الاحتفاظ بلقبه.
وهو الفوز الأول لريال مدريد على برشلونة منذ 2007-2008 عندما سحقه 4-1 في إياب الدوري، حيث تغلب عليه برشلونة 5 مرات متتالية وتعادلا مرة واحدة السبت الماضي، وهو بخر آمال الفريق الكتالوني بالتتويج بالثلاثية، علاوة على ذلك رفع معنوياته قبل مواجهتهما في المسابقة القارية، حيث يسعى النادي الملكي إلى إحراز لقبها للمرة الأولى منذ عام 2002 والعاشرة في تاريخه.
وبتتويجه بلقب مسابقة الكأس المحلية يكون ريال مدريد أنقذ موسمه بانتظار التركيز على المسابقة الأوروبية.
وهي المرة الأولى التي يلتقي فيها الفريقان في المباراة النهائية لمسابقة الكأس منذ عام 1990، عندما فاز النادي الكاتالوني بهدفين دون رد ، علما أنهما تواجها على اللقب في أربع مناسبات أخرى أعوام 1936 (فاز ريال 2-1) و1968 (فاز برشلونة 1-صفر) و1974 (فاز ريال 4-صفر) و1983 (فاز برشلونة 2-1).
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الريال ينهي خصام 18 عاما مع كأس ملك أسبانيا
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات أنين الروح :: أنين الروح للمواضيع الاسلامه و العامه و الحوار و الترحيب و الرياضه :: أنين الروح للـ كورة السعوديه و الكورة العالميه-
انتقل الى: